الريادة الإجتماعية في عيدمون بالتعاون مع الجمعية الثقافية التركية و برعاية السفارة التركية في لبنان

أجرت جمعية إنجاز لبنان و بالتعاون مع الجمعية الثقافية التركية برعاية السفارة التركية في لبنان دورة تدريبية لحوالي مئتي تلميذ و تلميذة في مدرستي عيدمون الرسمية.

و كان الهدف من هذه الدورة هو تنمية قدرات الطالب الإجتماعية و الإقتصادية ، و أبرز المواضيع التي طرحت كانت أهمية العمل التطوعي و المشاركة الإجتماعية و تطوير المهارات الإقتصادية و الفردية و تحفيز على موضوع المواطنة و المشاركة.

وقد قام القائم بالأعمال السفارة التركية في لبنان ياسين كورسلان و رئيس الجمعية الثقافية التركية كمال مقصود و منسق جمعية إنجاز لبنان في الشمال شادي نشابة جولة على الصفوف،

حيث شكر القائم بالأعمال جهود الجمعيتين و نوه بعمل المتطوعين و ركز أن هذا الموضوع سوف يساهم في تطوير قدرات الطالب و إيصاله نحو مستقبل أفضل و أكد أن السفارة التركية هي داعمة لهكذا نشاطات لأنها مهمة جدا.

و بدوره رئيس الجمعية الثقافية التركية كمال مقصود  شكر إدراة المدرستين على تعاونهم و تمنى حصول نشاطات أكثر و أوسع لأن منطقة عكار بحاجة إلى الكثير و الكثير كما وعد بإجراء مشاريع مستقبلية.

وقد ركز نشابة على أهمية العمل على تطوير مهاراتهم و ركز على أهمية الريادة في المجتمع و خصوصا في الناحيتين الإقتصادية و الإجتماعية كما شكر إدارة المدرستين و السفارة التركية و الجمعية اثقافية التركية على تعاونهم.

ختاما تم توزيع الشهادات على الطلاب